Monday, May 26, 2008

إطارات متطورة من "جوديير" لتقليل الانبعاثات



أقامت شركة "جوديير" مؤتمرا صحفيا بفندق جراند حياة في دبي، لطرح تقنية جديدة في قطاع تصنيع الإطارات تتيح اقتصادا أكبر في استهلاك الوقود، وتسهم في تخفيض معدلات الانبعاثات الغازية، وتعزز درجات السلامة خلال رحلات الشاحنات لمسافات قصيرة وطويلة على حد سواء.
ولقيت تقنيتا "دوراسل" و"ماكس تكنولوجي" الجديدتان استجابة من مصنعي شاحنات النقل الكبيرة وأساطيل الشاحنات وكذلك ممثلي "جوديير" في المنطقة والمختصين بصناعة إطارات الشاحنات. وتتمكن إطارات "دوراسل" الخاصة بالشاحنات من إصلاح نفسها في حال وجود ثقب، حيث تعتبر "أومنيتراك" باكورة الإطارات المزودة بهذه التقنية.



وأشارت صحيفة البيان الإماراتية عبر موقعها الإلكتروني إلى أنه يجرى تجهيز هذه الإطارات بمادة مانعة وشديدة الإغلاق ضمنا وتجري صناعتها من مركب خاص من المطاط يتدفق صوب منطقة الثقب. وتحول هذه المادة دون تسرب الهواء من الإطار في حال دخول أي شيء بقطر قد يصل إلى 8 مليمتر إلى داخل الإطار، الأمر الذي يعني بأن الحاجة إلى قضاء وقت طويل لإصلاح الإطارات باتت شيئا من الماضي.
وتتألف مجموعة "مكس تكنولوجي" لإطارات الشاحنات من ثلاثة مفاهيم جديدة وهي: "فيول مكس" و"كيماكس" و"إيرمكس"، والتي تعود بقيمة عالية في مجال العمليات ومنافع بيئية كبيرة. وتسهم تقنية "فيول مكس"، المخصصة للإطارات التي تسير لمسافات طويلة، في تحسين استهلاك الوقود وتخفيض معدلات الانبعاثات وزيادة المسافات المقطوعة فضلا عن تحقيق أداء أفضل لما يتعلق بالتوقف على السطوح الرطبة

  • أما تقنية "إيرمكس"، فهي تسهم في زيادة المسافات المقطوعة وحجم العمليات وتحسن من عملية استهلاك الوقود فضلا عن تقليل الكلفة مقابل الكيلومتر الواحد. وتتيح تقنية "إيرمكس"، زيادة حجم الهواء داخل الإطار من دون توسيع قطره، الأمر الذي يسهم في زيادة حجم الحمولة وتخفيض تكاليف التشغيل وتقليل التأثير على الطرقات.

No comments: