يقوم الصانع الأمريكى جنرال موتورز بتقديم حلول ووسائل أمان للسائق والراكب الى جواره وذلك بتزويد سياراتها بأول وسادة هواء أمامية وسطية في صناعة السيارات.
وهي عبارة عن نظام تثبيت قابل للنفخ يساعد على حماية السائق والراكب الأمامي خلال الإصطدامات الجانبية، عندما يكون جسم الراكب المطلوب حمايته في القسم المعاكس للجانب الذي تعرض للإصطدام.
وستُقدم وسادة الهواء الأمامية الوسطية في طرازات العام 2013 من جي إم سي أكاديا والكروس أوفر المتوسطة شفروليه ترافيرس ، حيث سيتوفر تجهيز الأمان الجديد هذا قياسياً على أكاديا وترافيرس.
كما تخرج وسادة الهواء الأمامية الوسطية من مكانها في القسم الجانبي الأيمن من مقعد السائق لتتخذ لنفسها موقعاً متوسطاً بين المقاعد الأمامية قرب القسم الوسطي من المركبة.
وصُممت هذه الوسادة الهوائية المربوطة والأنبوبية بهدف توفير الثبات لجسم السائق خلال تعرض جانب الراكب الأمامي للإصطدام وعندما يكون السائق جالساً وحده في صف المقاعد الأمامي، كما يعمل هذا النظام كوسادة إمتصاص بين السائق والراكب الأمامي خلال إصطدامات جانبي السائق والراكب الأمامي من السيارة.
بالاضافة الى ذلك، فإنه من المتوقع أيضاً أن توفر هذه الوسادة الحماية في حالات إنقلاب السيارة وتدحرجها.
وتوصل تحليل جنرال موتورز لتقارير الحوداث القاتلة الصادرة عن الإدارة الوطنية لسلامة الطرقات السريعة الى نتيجة مفادها أن حوادث الإصطدام الجانبية التي تسعى وسادة الهواء الأمامية الجانبية الى تأمين الحماية خلالها شكلت نسبة 11% من وفيات من يجلسون على المقاعد الأمامية.
مشيرا الى من يستخدمون أحزمة الأمان خلال حوادث الإصطدام الجانبية التي لم تتضمن تدحرجاً للمركبة خلال الفترة الممتدة بين العامين 2004 و2009، والتي تورطت فيها سيارات من طراز 1999 أو أحدث. كما أنَ حالات الوفاة التي نتجت عن حوادث الإصطدام الجانبية للركاب الجالسين في الجانب الذي لم يتعرض للإصطدام من المركبة شكلت نسبة 29 بالمئة من مجمل حالات الوفاة للجالسين على المقاعد الأمامية مع استخدام حزام الأمان.
وقال سكوت توماس، كبير المهندسين العاملين لدى نظام التثبيت المتطور من جنرال موتورز: "إنَ وسادة الهواء الأمامية الوسطية لا تنص عليها القوانين الفدرالية، الا أنه ما من وسادة هواء أخرى في سيارات الركاب اليوم توفر نفس النوع من الثبات والدعم اللذين توفرهما وسادة الهواء الجديدة هذه للجالسين على المقاعد الأمامية."
ومن المتوقع أن تعزز وسادة الهواء الأمامية الجانبية سجل المركبات القياسي في إختبارات التصادم التي يجريها طرف ثالث.
كما ان طرازات العام 2012 من مركبات الكروس أوفر المتوسطة نالت درجة النجوم الخمس بالنسبة لمجمل الإصطدامات، لا سيما الجانبية منها، من برنامج تقدير السيارات الجديدة التابع للإدارة الوطنية لسلامة الطرقات السريعة، وإختيارات السلامة العليا 2011 من قبل معاهد تأمين سلامة الطرقات السريعة.
وقال سيد أدريان لوند، رئيس معاهد تأمين سلامة الطرقات السريعة: "إنَ وسادة الهواء الأمامية الجانبية تتمتع بإمكانية عالية لإنقاذ الحياة خلال الإصطدامات الجانبية. إن جنرال موتورز وتاكاتا تستحقان التهنئة لدورهما الرائد في هذا المجال البالغ الأهمية."
وقد طورت جنرال موتورز وموردها التقني تاكاتا وسادة الهواء الأمامية الوسطية على مدى ثلاث سنوات إختبرتا خلالها العديد من التصاميم المكررة للوصول الى أفضل سبل التوضيب، الدعم والثبات لمختلف أنواع الإصطدامات ووضعيات جلوس الركاب.
فضلا عن ان العديد من العناصر العائدة لوسادة الهواء الجديدة تتشارك معاً عبر تصميم الوسادة وقدرة التثبيت لتحقيق أداء فريد مع الأخذ في الإعتبار مختلف أحجام الركاب.
وقال جاي كنت، المدير التنفيذي في قسم سلامة المركبات والحماية من التصادم لدى جنرال موتورز:"في الوقت الذي لا تتمكن أي تقنية تثبيت أن تتناسب مع كل أحجام الركاب أو نوع الإصابات المحتملة، فإنَ وسادة الهواء الأمامية الجانبية مصممة للعمل بالتعاون مع وسائد الهواء الأخرى وحزام الأمان في المركبة لتأمين نظام تثبيت ركاب يتمتع بالمزيد من الشمولية.
وتمثل هذه التقنية المزيد من الإثبات على أنَ جنرال موتورز تلتزم بتوفير أعلى مستويات الحماية المستمرة لركابها قبل، أثناء وبعد حوادث الإصطدام.
وهي عبارة عن نظام تثبيت قابل للنفخ يساعد على حماية السائق والراكب الأمامي خلال الإصطدامات الجانبية، عندما يكون جسم الراكب المطلوب حمايته في القسم المعاكس للجانب الذي تعرض للإصطدام.
وستُقدم وسادة الهواء الأمامية الوسطية في طرازات العام 2013 من جي إم سي أكاديا والكروس أوفر المتوسطة شفروليه ترافيرس ، حيث سيتوفر تجهيز الأمان الجديد هذا قياسياً على أكاديا وترافيرس.
كما تخرج وسادة الهواء الأمامية الوسطية من مكانها في القسم الجانبي الأيمن من مقعد السائق لتتخذ لنفسها موقعاً متوسطاً بين المقاعد الأمامية قرب القسم الوسطي من المركبة.
وصُممت هذه الوسادة الهوائية المربوطة والأنبوبية بهدف توفير الثبات لجسم السائق خلال تعرض جانب الراكب الأمامي للإصطدام وعندما يكون السائق جالساً وحده في صف المقاعد الأمامي، كما يعمل هذا النظام كوسادة إمتصاص بين السائق والراكب الأمامي خلال إصطدامات جانبي السائق والراكب الأمامي من السيارة.
بالاضافة الى ذلك، فإنه من المتوقع أيضاً أن توفر هذه الوسادة الحماية في حالات إنقلاب السيارة وتدحرجها.
وتوصل تحليل جنرال موتورز لتقارير الحوداث القاتلة الصادرة عن الإدارة الوطنية لسلامة الطرقات السريعة الى نتيجة مفادها أن حوادث الإصطدام الجانبية التي تسعى وسادة الهواء الأمامية الجانبية الى تأمين الحماية خلالها شكلت نسبة 11% من وفيات من يجلسون على المقاعد الأمامية.
مشيرا الى من يستخدمون أحزمة الأمان خلال حوادث الإصطدام الجانبية التي لم تتضمن تدحرجاً للمركبة خلال الفترة الممتدة بين العامين 2004 و2009، والتي تورطت فيها سيارات من طراز 1999 أو أحدث. كما أنَ حالات الوفاة التي نتجت عن حوادث الإصطدام الجانبية للركاب الجالسين في الجانب الذي لم يتعرض للإصطدام من المركبة شكلت نسبة 29 بالمئة من مجمل حالات الوفاة للجالسين على المقاعد الأمامية مع استخدام حزام الأمان.
وقال سكوت توماس، كبير المهندسين العاملين لدى نظام التثبيت المتطور من جنرال موتورز: "إنَ وسادة الهواء الأمامية الوسطية لا تنص عليها القوانين الفدرالية، الا أنه ما من وسادة هواء أخرى في سيارات الركاب اليوم توفر نفس النوع من الثبات والدعم اللذين توفرهما وسادة الهواء الجديدة هذه للجالسين على المقاعد الأمامية."
ومن المتوقع أن تعزز وسادة الهواء الأمامية الجانبية سجل المركبات القياسي في إختبارات التصادم التي يجريها طرف ثالث.
كما ان طرازات العام 2012 من مركبات الكروس أوفر المتوسطة نالت درجة النجوم الخمس بالنسبة لمجمل الإصطدامات، لا سيما الجانبية منها، من برنامج تقدير السيارات الجديدة التابع للإدارة الوطنية لسلامة الطرقات السريعة، وإختيارات السلامة العليا 2011 من قبل معاهد تأمين سلامة الطرقات السريعة.
وقال سيد أدريان لوند، رئيس معاهد تأمين سلامة الطرقات السريعة: "إنَ وسادة الهواء الأمامية الجانبية تتمتع بإمكانية عالية لإنقاذ الحياة خلال الإصطدامات الجانبية. إن جنرال موتورز وتاكاتا تستحقان التهنئة لدورهما الرائد في هذا المجال البالغ الأهمية."
وقد طورت جنرال موتورز وموردها التقني تاكاتا وسادة الهواء الأمامية الوسطية على مدى ثلاث سنوات إختبرتا خلالها العديد من التصاميم المكررة للوصول الى أفضل سبل التوضيب، الدعم والثبات لمختلف أنواع الإصطدامات ووضعيات جلوس الركاب.
فضلا عن ان العديد من العناصر العائدة لوسادة الهواء الجديدة تتشارك معاً عبر تصميم الوسادة وقدرة التثبيت لتحقيق أداء فريد مع الأخذ في الإعتبار مختلف أحجام الركاب.
وقال جاي كنت، المدير التنفيذي في قسم سلامة المركبات والحماية من التصادم لدى جنرال موتورز:"في الوقت الذي لا تتمكن أي تقنية تثبيت أن تتناسب مع كل أحجام الركاب أو نوع الإصابات المحتملة، فإنَ وسادة الهواء الأمامية الجانبية مصممة للعمل بالتعاون مع وسائد الهواء الأخرى وحزام الأمان في المركبة لتأمين نظام تثبيت ركاب يتمتع بالمزيد من الشمولية.
وتمثل هذه التقنية المزيد من الإثبات على أنَ جنرال موتورز تلتزم بتوفير أعلى مستويات الحماية المستمرة لركابها قبل، أثناء وبعد حوادث الإصطدام.
No comments:
Post a Comment